www.dj-love.yoo7.com

كلاسيكيه
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصلاة ماذا تعني لنا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بويابس
مدير العام للمنتدى
مدير العام للمنتدى


عدد الرسائل : 254
تاريخ التسجيل : 07/08/2008

مُساهمةموضوع: الصلاة ماذا تعني لنا   الخميس أغسطس 14, 2008 9:04 am

أخوتي الاعزاء في البداية أردت أن أكتب هذا الموضوع عن الصلاة كموضوع عام وفي اللحظة الاخيرة تراجعت وقررت بأن أنشره على شكل موضوع يُطرح للمناقشة لكي نستمتع بأغلبية الاراء حول هذا الشئ الا وهي {الصلاة ماذا تعني لنا } وسوف أقدم بعض الاسطر البسيطة عن الصلاة وأتمنى من كل قلبي بأن ألتقي الردود على هذا الموضوع ليس لشئ ولكن لزيادة معلوماتنا من خلال تبادلها بيننا .


أن الصلاة هي حديثٌ أو محادثة ودية مع الله خالق الكون .. وتعتبر محادثة مثل محادثة
مع الصديق حيث تكون عفوية وفيها بساطة وفرح كبير والصلاة أيضاً تُقال فيها الخفاية مثلما الابناء عندما يحدثون أبائهم عن خفايا قلوبهم .

منذ أقدم العصور عرفت الصلاة بأنها ملجأ للأنسان في علاقته مع خالقه حيث نرى بأن للصلاة مواقف فيها الصمت وحركات وتعابير أخرى ... والصلاة تكثر عند الشخص من خلال أمنياته التي يحلم بها وخاصة عند تلك الفئة التي لاتُصلي دائماً فنراهم لديهم رغبات وأمنيات كثيرة يعبرون عنها من خلال { أشعال شمعة أو حتى نظرة أو تعجب أمام منظر فتراهم يطلقون كلمة { ألله } أو في حالة مرورهم في موقف ما فيقولون {يارب} .


الصلاة أنواع ومنها :ــ { الصلاة الفردية أو الصلاة الجماعية أو الصلاة الصامتة } .

والصلاة لها خطوات:ــ تبدء بصلاة طلب أو حماية أو نجده أو غفران ثم تأتي صلاة الشكر
والمديح فصلاة السجود والتسبيح .

أذا راجعنا أنجيل القديس متى الاصحاح 6/8:5 فماذا يقول

وأذا صليتم فلا تكونوا كالمرائين فأنهم يحبون الصلاة قائمين في المجامع وملتقى الشوارع .. ليراهم الناس .. الحق أقول لكم أنهم أخذوا أجرهم . أما أنت فاذا صليت فأدخل حجرتك وأغلق عليك بابها وصل الى أبيك الذي في الخفية . وأبوك الذي يرى في الخفية يجازيك . وأذا صليتم لا تكرروا الكلام عبثاً مثل الوثنين فهم يظنون أنهم أذا أكثروا الكلام يُستجاب لهم فلا تتشبهوا بهم . لأن أباكم يعلم ما تحتاجون اليه قبل أن تسألوه .

أن الصلاة المسيحية هي ليست قطعة نقود نُغري بها الله فننال منه مانحتاج أن يسوع المسيح طلب منا أن لانتوقف عند حاجتنا .. بل أن نتقدم نحو العمق نحو علاقة حية فيها أيمان وحب .

يقول القديس بولس في رسالته الى أهل رومية {رومية 8/26} :ــ

{{ أننا لانحسن الصلاة كما يجب }} وهذا الشئ هو بسبب محدوديتنا وعقليتنا الارضية .. لهذا نرى يأتي الروح القدس الذي وهبه يسوع المسيح لنجدة ضعفنا .


أخوتي الاعزاء وأخواتي العزيزات ... الصلاة بالنسبة لكم ماذا تعني ؟ ولماذا فقط عند الحاجة يتجه البعض منا للصلاة وليس دوماً ؟ وما أهميتها في حياتنا نحن كمؤمنين بالفادي المخلص سيدنا يسوع المسيح الذي هو أول من علمنا الصلاة عندما طلب منه تلاميذه بأن يعلمهم الصلاة فكانت الصلاة { الربانية } .



وفي الختام أننا بأنتظار أرائكم وردودكم على هذ الموضوع وربنا يسوع المسيح يوفق الجميع .


انتظر ردودكم حبايبي lol!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الصلاة ماذا تعني لنا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
www.dj-love.yoo7.com :: قسم العام :: ಇ dj a7ob. بـ النقاش الجاد ಇ-
انتقل الى: